جيلبريك iOS 8.2 ما تحتاج الى معرفته

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

بعد اصدار النسخة النهائية من iOS 8.2 يبدو ان جيلبريك iOS 8.2 TaiG قد تاخر بشكل كبير. في سجل الاصدار عن iOS 8.2 ابل قد اشارت الى تصحيح استغلال ثغرة في النظام. ونسبت الشركة الفضل الى فريق TaiG لتحديد الثغرة. شي تقليدي يفعل كلمها تطرح تحديث جديد للنظام.
Apple-TaiG-fix
طيب ممكن واحد يسال يقول, ليه يابو بس يكشفون عن الثغرة لابل هل هم اغبياء؟ اقول لا ياعزيزي, استغلال الثغرة الي كانت في جيلبريك TaiG صار معروف ويمكن يطلع فريق او هاكر جديد يستغلها ويطلع جيلبريك iOS 8.2, في حين ان أبل قد اغلقت ثغرة الجيلبريك هذا لا يعني هذا هو نفسه استغلال TaiG الي راح يستخدمه في جيلبريك iOS 8.2, وهذا حسب ماذكر الفريق ان الاستغلال للجيلبريك في iOS 8.2 موجود وجاهز.
وبما اننا لا نستطيع التحكم متى يتم اصدار جيلبريك iOS 8.2 الجديد اكثر ما يمكننا القيام به هو الحفاظ على جيلبريكاتنا الحالية حتى يتم اصداره. بعض الناس ممكن يسال يقول يابو بس طيب انا نسختي iOS 8.1.3 فهل احدث ل iOS 8.2 او لا؟ اكيد ياعزيزي حدث وخليك جاهز, لايمكن في اي حال من الاحوال انه ينزل جيلبريك iOS 8.1.3 مستحيل من عرفنا الجيلبريكات تكون لاخر نسخة موجودة, وغير هذا لو نزل جيلبريك iOS 8.2 الاداة رايح تكون تدعم جميع الاصدار السابقة من iOS 8 لانه اكيد نفس الثغرة بتكون موجودة في الي قبل.
وعمومن اشهر هاكر iOS Comex, Chronic, P0sixninja, و Pimskeks راح يجتمعون في مؤتمر Mobile Security Summitتنظمة TaiG في الصين هذا الشهر 27 مارس, ومن غير الواضح ما اذا كان الفريق TaiG سوف يعلن عن شي حول جيلبريك iOS 8.2 في MSS. ولكن كما يقول فريق TaiG انه واثق من القيام به.
20150228141832_ce0879
سنتابع MSS واذا كان هناك اي اخبار سيتم نشرها بالتاكيد اولن باول على ياسين اندرويد.

0 تعليق على موضوع "جيلبريك iOS 8.2 ما تحتاج الى معرفته"


الإبتساماتإخفاء