5 مزايا نريد من آبل أن تضيفها للإصدار iOS 9 – الجزء 2

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0


في كثير من الأحيان قد يفكر الواحد منا ويقول ماذا يمكن لآبل أن تضيف من مزايا لنظام iOS ؟ قد يقول: خلاص، لقد انتهى وكل شيء متوفر، لكن أبدا، لم ولن يتوقف الإبداع سواء لدى آبل أو غيرها، وسنرى المزيد والمزيد من المزايا التي ستتطور مع الوقت، فماذا يمكن أن تقدم لنا آبل؟
نحن على موعد مع مؤتمر المطورين الخاص بآبل خلال هذا الصيف، والذي يحمل عنوان WWDC15، بطبيعة الحال من بين ما ستقوم آبل بالإعلان عنه رسميا خلال هذا الموعد، الإصدار التاسع من نظام iOS.
نعم، حيث سنكون على موعد مع اكتشاف الإصدار iOS 9، بطبيعة الحال، والذي سيحمل العديد من الميزات، وكعادة آبل سيحمل أكثر من 200 ميزة جديدة، لكن هناك ميزات مهمة نرغب أن نراها، واليوم نستعرض معكم أهم 5 ميزات نريد أن تضيفها آبل في هذا الإصدار، وهي كالتالي:
الميزة الأولى: المساعد الشخصي سيري تتكلم العربية !
كلنا نعرف المساعد الشخصي سيري، الحقيقة ربما هي ليست بالميزة التي نعتمد عليها كثيرا، والعائق هو اللغة، حيث انها لا تدعم اللغة العربية لحد الان، وهذا ما نريد من آبل أن تفعله، وهو دعم اللغة العربية، يبقى انه ربما استخدام سيري في الوقت الحالي محدود ولا يوجد فيها فائدة كثيرة إلا للبعض.
الميزة الثانية: مدير ملفات احترافي للتحكم بجميع ملفات النظام
جميع أنظمة التشغيل تتيح لك إمكانية الدخول إلى الملفات في مكان واحد، فيما يسمى تطبيق مدير الملفات، بحيث تستطيع التحكم في الملفات من خلالها، الحذف، إعادة التسمية، النسخ والقص واللصق، النقل وغيرها من المزايا المعروفة في تطبيقات إدارة الملفات، لكن للأسف نظام iOS لا يزال مغلقا، ونحن نرجو من آبل ان تضيف هذه الميزة في الإصدار التاسع، حيث ستتيح للمستخدم حرية أكبر.
الميزة الثالثة: تفعيل ميزة تشغيل تطبيقات الطرف الثالث افتراضيا.
من بين المزايا المهمة التي يفتقدها نظام iOS، إمكانية جعل تطبيقات الطرف الثالث افتراضية التشغيل، مثلا جعل الكروم هو التطبيق الافتراضي لمن يحب استخدامه، أو جعل تطبيق خرائط جوجل هو التطبيق الأساسي، وغير هذه من المزايا.
وهذا سيتيح للمستخدم الاستفادة من التطبيقات التي يثق فيها، وليس مفروضا عليه استخدام تطبيقات آبل لوحدها، وللمستخدم الحرية في اختيار المناسب له.
الميزة الرابعة: ميزة غلق التطبيقات بكلمة مرور أو البصمة
هذه من أهم الميزات التي يمكن لآبل أن تضيفها، ميزة لها من الأهمية الكثير، حيث يمكنك من خلالها غلق التطبيقات بواسطة كلمة مرور أو من خلال البصمة، مثلا غلق تطبيق الصور، أو المتصفح أو الإعدادات، وكل هذا من النظام.
مع العلم أن بعض التطبيقات تتيح هذه الميزة داخلها، لكن نحن نرجو أن تضيفها آبل بشكل رسمي في النظام، مما يتيح أمان أكبر بالنسبة للمستخدمين.
الميزة الخامسة: ميزة المستخدمين المتعددين في الجهاز الواحد.
الحقيقة ربما هذه الميزة غير مهمة لكثير من الناس، حيث أنه أساسا كل جهاز أيفون أو آيباد ملكية شخصية، لا يمكن للكثيرين التشارك فيه، لكن قد تكون ميزة مخصصة ومناسبة للآيباد أكثر من الأيفون، وحيث هناك من يستخدم جهاز الايباد الكثير من أفراد العائلة، مثله مثل الحاسوب، يمكن أن تقوم آبل بإضافة هذه الميزة وتخصيصها فقط للآيباد.
وباختصار هذه الميزة تتيح إضافة عدة مستخدمين، بحيث كل مستخدم يدخل لحسابه الخاص، ليجد ملفاته، تطبيقاته الخاصة، وجميع أعماله، وبالتالي هي مهمة ومفيدة للكثيرين.
ما هي أفضل ميزة أعجبتك؟؟ وهل هناك مزايا تريد رؤيتها في iOS 9؟

0 تعليق على موضوع "5 مزايا نريد من آبل أن تضيفها للإصدار iOS 9 – الجزء 2"


الإبتساماتإخفاء