السوق الصيني يوازي عدة أسواق عالمية، الشركات هناك تتنافس لتحظى بعدد كبير من المبيعات، لكن يبدو أن سامسونج تعاني، نعم تراجعت في مبيعات الأجهزة والتفاصيل ستوضح لكم أكثر !
وتتواصل خسارة سامسونج، فبعد خسارتها على الصعيد العالمي، ولما نقول الخسارة، ليس معناها الانهيار وخسائر فادحة، ولكن نعني فقدان المكانة التي كانت عليها سامسونج في وقت من الأوقات !
نعم، فقدت سامسونج العديد من مبيعاتها في أمريكا، في باقي دول العالم، لصالح آبل، ولصالح شركات أخرى، بعدما كانت تحتل سامسونج الصدارة من حيث عدد مبيعات الأجهزة، والسوق الصيني من أكثر الأسواق التي تهتم بها الشركات، ها هي ذي سامسونج وبعدما كانت في مراتب متقدمة، ها هي ذي تفقد مكانتها في السوق الصيني، ذو الأرباح الضخمة، مما يعني خسائر !
حيث أشارت شركة IDC المتخصصة في إحصائيات السوق وحركة المبيعات، أن السوق الصيني يحظى بنشاط لشركات صينية، حيث احتلت شركة Xiaomi المرتبة الأولى كأفضل شركة من حيث المبيعات، بنسبة 13.7 ٪ من حصة السوق، في حين كانت آبل في المرتبة الثانية بما نسبته 12.3 ٪، في حين جاءت كل من هواوي في المرتبة الثالثة ولينوفو بالمرتبة الرابعة !
فما هي مرتبة سامسونج؟ نعم إنها الخامسة، وبحسب ما ترون في الجدول، فنسبة التراجع مقارنة بالعام الماضي هي 49.9 ٪ وهي نسبة كبيرة، توضح مدى ضرورة حرص سامسونج على تطوير نفسها وتقديم البدائل لتصحيح الوضع ! لأن السوق الصيني هو سوق عالمي مصغر ! فما تحققه الشركات في هذا السوق، تحقق مثله في السوق العالمي !
0 تعليق على موضوع "سامسونج تفقد مكانتها في السوق الصيني !"
الإبتساماتإخفاء